العلاقة بين الاكتئاب والإدمان

0 0

العلاقة بين الاكتئاب والإدمان

 

قام الدكتور يو هو وزملاؤه (Yu, Hu et al.) بدراسة تم فيها عمل مقابلات شخصية مع عينة مكونة من البالغين الريفيين، عددهم 2052 شخصا من الصين، في عام 2016، بهدف فهم وعي المجتمع بالإكتئاب والقلق وعلاقتهما بفرط استخدام الكحول/ المخدرات وعوامل التنبؤ بها. قدّم المشاركون في الدراسة ثلاث مقالات قصيرة عن الاكتئاب، القلق، وفرط استخدام الكحول/ المخدرات، وطُلب منهم ذكر المشكلة وأسبابها، لتقدير مدى معرفتهم بالاضطرابات النفسية. بالإضافة إلى تعبئة استبيان عن صحة المريض بحيث تم تصنيفهم حسب مقياس القلق/ الاكتئاب العام. أسفرت الدراسة عن أن فرط استخدام الكحول/ المخدرات مرتبط بشكل متكرر بالمشاكل النفسية كالاكتئاب والقلق، وكانت النسبة الأكبر في الأعمار الصغيرة.

كما قام الدكتور بودين و فولدز (Boden and Foulds) بعمل دراسة أخرى في نفس العام لمقارنة الاكتئاب واضطراب استخدام الكحول/ المخدرات عند المراهقين، استخدم فيها قاعدة بيانات موسّعة للعلاقة بين مستويات الاكتئاب/ فرط استخدام الكحول "المخدرات" أثناء الفترة العمرية (15 إلى 18 سنة) و (18 إلى 35 سنة) وهي:

1-  لا يوجد

2-   اكتئاب فقط

3-  فرط استخدام الكحول/ المخدرات فقط

4-  ـاكتئاب مع فرط استخدام الكحول "المخدرات". اتضح من خلال هذه الدراسة أن هناك معدلات عالية من الاكتئاب للذين تصل اعمارهم 35 سنة من المستوى الرابع، وفُسّرت بأنهم كانوا أكثر عرضة لظروف الطفولة السلبية.

قيم المقال:
عدد المشاهدات :87
نشر هذا المقال


التعليقات (0)

اترك تعليقك